محلي
أخر الأخبار

الجبوري يكشف عدد الرحلات الجوية لمطار كركوك الدولي منذ افتتاحه

كشف محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، عن عدد الرحلات الجوية لمطار المحافظة الدولي منذ افتتاحه في تشرين الأول من العام الماضي.

وأفاد الجبوري للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” عدد الرحلات منذ افتتاح مطار كركوك بشكل رسمي وإلى اليوم بلغت أكثر من 320 رحلة إقلاع وهبوط عبر شركتي الخطوط العراقية والتركية وشركات أخرى”. موضحا، أن” مسارات واتجاهات الرحلات كانت إلى (أنقرة وإسطنبول والمدينة والمنورة لنقل المعتمرين، إضافة إلى العاصمة بغداد ومحافظة البصرة)”.

وأردف، أن” الرحلات مستمرة على مدار الأسبوع، وهنالك خطة لزيادة عدد الرحلات قبل حلول فصل الصيف باتجاه الأردن والإمارات ولبنان. وأيضا سيكون هنالك أعمال نقل للشحن الجوي قريبا”.

ولفت إلى، أن” المطار قدم خدمة لأكثر من 20 ألف مسافر من أبناء المحافظة. والمحافظات المتاخمة إضافة إلى استقباله أكثر رحلات مستمرة لوفود حكومية رسمية وعسكرية وأممية”.

واضاف الجبوري، أن” المطار يقدم خدماته لأكثر من (3.5 مليون) من سكان محافظة كركوك والمحافظات المتاخمة الأخرى، وساهم بشكل كبير في تنشيط الواقع الاقتصادي الصناعي الاستثماري”. مشيرا إلى، أن” أعمال المطار تسير بالمسار الصحيح وبإشراف من سلطة الطيران المدني”.

ولفت إلى، أن” المطار يعتبر واجهة كركوك مع العالم ومنفذا دوليا مهما، وأحد دعائم المشتركات بين جميع مكونات المحافظة”. مشددا، أن” افتتاح المطار هو جزء مهم وحيوي داعم لتطبيق البرنامج الحكومي واهتمام ورعاية وجهد من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.وحرصه على تقديم الخدمات لجميع أبناء الشعب العراقي ومنها كركوك التي تشهد إعمارا واستقرارا أمنيا مهما”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى