محلي

الجبوري يترأس الاجتماع الحادي عشر للهيأة العليا لمحو الأمية بحضور رئيس لجنة التربية النيابية

أكد وزير التربية/ رئيس الهيأة العليا لمحو الامية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، الحاجة الملحة الى تغيير قانون محو الامية و تعليم الفئات العمرية الكبيرة و الحاقهم بركب المتعلمين.

 

وذكر الجبوري في بيان، تلقت “النعيم نيوز” “وذلك خلال ترأسه إجتماعاً ضم قيادات الهيأة العليا لمحو الأمية بحضور رئيس لجنة التربية النيابية السيدة زيتون الدليمي و الوكيل الإداري الدكتور فلاح القيسي ورئيس الجهاز التنفيذي لمحو الامية الدكتور علاء الحلبوسي و ممثلي الجهات المعنية بمحو الامية في عدد من الوزارات العراقية”.

و قال وزير التربية “إننا إستطعنا ضم مليونين ونصف المليون مواطن منذ إنطلاق المشروع الوطني لمحو الأمية الى مقاعد الدراسة فإننا لا نعنى بأمية الحرف فقط بل أمية التكيف الحضاري و معايشة روح العصر .

وأضاف، “موجهاً الى صياغة ورقة عمل تخص تطوير الانظمة الخاصة بمشروع محو الامية و إيصال رؤية جديدة و كاملة عن هذا المشروع الى دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني من أجل توفير فرص التعليم للمواطنين التي حالت ظروفهم دون إكمال أحلامهم في التعلم”.

من جانبها أعربت السيدة زيتون الدليمي عن “دعم الجهة التشريعية لعمل الوزارة مساندة جهودها الرامية للقضاء على آفة الامية في جميع محافظات العراق ، لنقضي معا على العقبات التي تقف حاجزا امام برامج التنمية المستدامة “.

أختتم الاجتماع برسم رؤية منهجية واضحة لازالة الامية و الانتقال بالمجتمع العراقي الى مصاف المجتمعات المتقدمة .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى