محلي
أخر الأخبار

الجبوري: ندرس إضافة المادة الإعلامية إلى المناهج الدراسية

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأربعاء، افتتاح 22 مدرسة خلال الأسبوع الماضي، مشيراً، إلى حراك لإضافة المادة الإعلامية الى المناهج الدراسية.

وقال الجبوري، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”.  إن “عملية بناء وتأهيل المدارس مستمرة”، مبيناً، أن “الوزارة تسلمت حتى الآن أكثر من 500 مدرسة بناء جديد، فضلاً عن تأهيل أكثر من 1800 مدرسة”.

وأشار، الى “افتتاح 22 مدرسة جديدة خلال الأسبوع الماضي”، مؤكداً، أن “عجلة العمل مستمرة وصولاً الى تحقيق الدوام الأحادي والقضاء على الدوام المزدوج في المدارس”.

وتابع، أن “الإعلام جزء لا يتجزأ من وزارة التربية”، منوهاً، بأن “مسألة إضافة المادة الإعلامية الى المناهج الدراسية، مطروحة للدراسة”.

وفي وقت سابق، أصدر وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، توجيهاً إلى المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، بتشكيل لجان مراقبة لمتابعة المؤسسات التربوية الأهلية.

 

وأوضح بيان لوزارة التربية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وجه المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي، بتشكيل لجان مراقبة، لإجراء زيارات ميدانية مفاجئة غير معلومة الوقت، للوقوف على واقع المدارس والمعاهد الأهلية، ومدى التزامها بالتعليمات الصادرة”.

وأشار، إلى أن “اللجان المشكلة في الوزارة ستكون تحت إشراف مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي سيف رحيم، وستقوم بالكشف اليومي على سير العملية التعليمية داخل هذه المؤسسات، وتسجيل الملاحظات والتقارير الخاصة بأدائها، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، على وفق الضوابط المتبعة في المديرية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى