محلي
أخر الأخبار

الثقافة تعلن فتح باب الإستثمار للمواقع السياحية في كافة المحافظات

أعلنت هيئة السياحة إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأحد، عن فتح باب الإستثمار للمواقع السياحية في بغداد والمحافظات العراقية كافة.

وذكر المتحدث بإسم الوزارة أحمد العلياوي أكّد في تصريح تابعته “النعيم نيوز” ، أن الهيئة عملت على فتح خطوطها الإستراتيجية لتوفير فرص الإستثمار، و أعلنت لأول مرة عنها أمام ممثلي المنظمّات السياحية المحليّة و الدولية. الذين حضروا خلال يوم السياحة العالمي”.

واضاف العلياوي ،أن” الهيئة حددّت كل المواقع السياحية العراقية للإستثمار”. مبيناً أن “هذا التوجّه يُخرج الوزارة من هيمنة القطّاع القديم الذي يعوّل على الدولة بأن تكون المسؤول عن القطاع السياحي بكل تفاصيله”.

وأكّد العليّاوي، أن” العراق لديه مقوّمات سياحية متعددة، منها الدينية والآثارية والطبيعية، وأن الشركات السياحية، لديها رغبة إزاء هذه الفرص الإستثمارية المهمّة، لاسيما أن العراق يستقبل ملايين الزائرين خلال العام “.

وأشار العلياوي إلى “ضرورة تشريع قانون للإستثمار فيه المرونة الكافية لتسهيل الأعمال الإستثمارية في العراق”. لافتاً إلى” ضرورة تعاون كل القطّاعات في الدولة العراقية من أجل جذب المستثمرين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى