الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘التواصل مع الجهات العالمية‘.. الصحة: اتخاذ إجراءات بعد ظهور سلالة جديدة لـ”كورونا” في روسيا

كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن إجراءاتها بعد ظهور سلالة جديدة لـ”كورونا” في روسيا، فيما بيّنت أسباب عدم منح الجرعة الثالثة من اللقاح، في الوقت الحالي.

 

وقال مدير عام الصحة رياض عبد الأمير، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن” إجراءات وزارة الصحة تضمنت التواصل مع الجهات العالمية. بعد إعلان روسيا عن وجود سلالة جديدة من كورونا والمواظبة على الإجراءات الوقائية. والتشديد على زيادة نسبة متلقي اللقاح الذي يعد هو الأفضل. لاسيما أنه ساهم بشكل كبير في التقليل من شدة الإصابة بكورونا بجميع تحوراتها”.

وأضاف، أن “جميع العلماء لايتنبؤون بنهاية قريبة لفايروس كورونا، وأن التحورات قد تستمر. ولايمكن التكهن بمدى شراسة أو ضعف السلالات المتحورة”. موضحاً أنه “حتى الآن لا تتوفر معلومات كافية عن تلك السلالة”.

واستبعد عبد الأمير، “منح الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في الوقت الحالي، خاصة أن نسبة متلقي اللقاح حتى الآن لا تتجاوز الـ22% من الفئة المستهدفة. ولا بد من رفع النسبة إلى 60%. عندها يتم التفكير بمنح الجرعة الثالثة للفئات ذات الخطورة العالية”.

وأشار، إلى أن “المستشفيات المخصصة لعلاج كورونا تقدم خدمات صحية أخرى، وقلة أعداد الإصابات لا تعني إغلاق تلك المستشفيات. بل هي مستمرة بتقديم الخدمات الصحية الاعتيادية للمواطنين”.

وكانت روسيا، قد اصدرت مرسوماً ينص على فرض جملة من التقييدات الصارمة لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس “كورونا” التي تجتاح العاصمة الروسية.

ولفت المرسوم، إلى أن “الوضع الوبائي في موسكو يتطور وفقاً “للسيناريو الأسوأ”، وأنه في الأيام المقبلة قد تبلغ المدينة “ذروة تاريخية” في معدلات الإصابة بفيروس كورونا”.

وأعلن المرسوم، “الفترة بين 28 تشرين الأول وحتى 7 من تشرين الثاني المقبل، “أيام عطلة” رسمية. سيتم خلالها تعليق عمل جميع المؤسسات والمنظمات في المدينة. باستثناء عدد محدود من المنظمات الحيوية”.

وشمل التعليق، أيضاً، عمل المؤسسات والمنظمات في مجال التجارة والخدمات والتموين والرياضة والثقافة والترفيه وعروض الأفلام وغيرها. باستثناء بيع الأدوية والأغذية والسلع الأساسية الأخرى، مع استمرار المطاعم والمقاهي في خدمات توصيل الوجبات الجاهزة.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى