محلي

التمييز الاتحادية تنقض قرار مجلس نقابة المحامين… وتعيد الكعبي إلى الجدول

قررت محكمة التمييز الاتحادية، اليوم الأربعاء، نقض قرار نقابة المحامين العراقيين المتعلق باستبعاد المحامي البصري حازم عبد الله يوسف الكعبي واصدرت قرارا لصالحه بعد ان قدم طعنا في محكمة التمييز على قرار النقابة الذي كان يقضي باستبعاده من جدول المحامين .

وذكرت المحكمة في القرار، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “قررت نقض قرار نقابة المحامين العراقيين المتعلق باستبعاد المحامي البصري حازم عبد الله يوسف الكعبي واصدرت قرارا لصالحه بعد ان قدم طعنا في محكمة التمييز على قرار النقابة الذي كان يقضي باستبعاده من جدول المحامين”.

وقالت محكمة التمييز إن”المحامي حازم الكعبي قدم طعنا تمييزيا على قرار نقابة المحامين الذي تم بموجبه استبعاده من جدول المحامين بعد ان استند قرار مجلس النقابة على ان المحامي حازم الكعبي يعمل مديرا مفوضا في شركة تجارية وموظفا في احدى دوائر الدولة.مشيرة الى انه بعد النظر بهذه الامور تبين عدم صحتها ولايمكن استبعاد الكعبي من جدول المحامين كون ليس لديه أي مخالفات لقانون نقابة المحامين”.

واضافت “أنه استنادا للمادة 168 من قانون المحاماة رقم (173 لسنة 1965 ) المعدل تقرر نقض القرار المطعون فيه واشعار مجلس النقابة بذلك وصدر القرار بالاتفاق في 21-5-2023”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى