صحة وطب
أخر الأخبار

التغذية.. علاج بديل لسرطان البروستاتا

في دراسة، يُعتقد أنها الأولى من نوعها، قدم فريق بحثي من جامعة جونز هوبكنز أدلة علمية على أن اتباع نظام غذائي صحي قد يقلل من فرصة تطور سرطان البروستاتا منخفض الخطورة إلى حالة أكثر عدوانية لدى من يخضعون للمراقبة النشطة.

والمراقبة النشطة خيار سريري يتم فيه مراقبة المصابين بالسرطان منخفض الخطورة بعناية، لتفادي العلاجات لما لها من آثار جانبية ومضاعفات غير مرغوب فيها.

وقال الباحث الرئيسي بروس تروك: “يهتم العديد من الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا منخفض الدرجة بالتغييرات التي يمكنهم إجراؤها لتقليل خطر تحول الورم لديهم إلى حالة أكثر عدوانية، ودور النظام الغذائي والتغذية هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً”.

ونظراً لأن المصابين بهذه الدرجة من الورم لديهم دافع لإجراء تغييرات، راقب الباحثون أنظمتهم الغذائية وأنماط حياتهم وتعرضهم للعوامل الخارجية منذ 20 عاماً.

وأثناء المراقبة النشطة، يتم إجراء الخزعات على فترات منتظمة من أجل البحث عن التغيير في سرطان البروستاتا الذي قد ينقله إلى مجموعة درجات من 1 إلى 5.

وبحسب “مديكال إكسبريس”، خلال تقييم حالة 886 مريضاً لمدة 6 سنوات ونصف، تم إعادة تصنيف 187 رجلاً (21%) على أنهم من الدرجة 2 أو أعلى، ومن بينهم 55 (6%) لديهم إعادة تصنيف إلى الدرجة 3 أو أعلى.

وقال الباحثون إن جودة النظام الغذائي ارتبطت بانخفاض بنسبة 15% تقريباً في إعادة التصنيف إلى الدرجة 2 أو أعلى، وانخفاض بنسبة 30% في إعادة التصنيف إلى مجموعة الدرجة 3 أو أعلى.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى