الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

انطلاق مشروع التغذية المدرسية من مدينة الصدر

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، انطلاق المشروع الوطني للتغذية المدرسية من مدرسة الثبات الابتدائية في مدينة الصدر التابعة إلى تربية الرصافة الثالثة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  أن “المشروع بدعم حكومي ويهدف إلى استقطاب التلاميذ للمدارس والتقليل من ظاهرة التسرب فضلاً عن الاهتمام بالصحة البنيوية والذهنية لهم وهو أحد البرامج الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والتي ستُعزز بالمنحة المالية الشهرية للطلبة والتلاميذ”.

وأضافت، أن “وزير التربية ألقى كلمة الافتتاح التي تحدث فيها عن أبرز النقاط التي تسعى الوزارة بالتعاضد مع الجهات الساندة الحكومية تحقيقها من خلال التركيز على المشاريع والبرامج التنموية والخدمية التربوية بعد أن عزز مشروع التغذية المدرسية أهدافه في (25) قضاء في المناطق الأشد فقرا في عموم العراق حيث ضم ما يقارب (800) ألف تلميذ مستفيد، مضيفا أن الواقع الآن يفرض علينا الإسراع في إكمال مشاريع الأبنية المدرسية والتي أنجز منها 387 مدرسة بالتنسيق مع المحافظين”.

وفي وقت سابق، وجه وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، بمنع تصوير التلاميذ داخل المدارس ونشرها بمواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  إن “وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري وجه بمنع تصوير التلاميذ داخل المدارس ونشرهم في مواقع ومنصات التواصل الإجتماعي كافة، منعا من تعرضهم الى التنمر وحفاظا على نفسيتهم من التأثر السلبي الذي يحول دون إندماجهم مع المجتمع”.

واضاف، أن “القرار جاء بعد ورود العديد من شكاوى الأهالي الذين طالبوا بإيقاف الهيئات التعليمية من تصوير ونشر أبنائهم”، مشيرا الى ان “الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وحسب الضوابط والتعليمات القانونية النافذة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى