الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التعليم تعلن عن إطلاق بوابة التقديم الإلكتروني إلى قناة حفظة القرآن الكريم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق بوابة التقديم الإلكتروني إلى قناة حفظة القرآن الكريم، من خريجي الدراسة الإعدادية، بفروعها وتخصصاتها كافة.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، أوضحت أن التقديم يكون عن طريق البوابة الإلكترونية (https://quran-centeral.dirasat-gate.org)، ويستمر إلى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الموافق 2024/7/2″.

ودعت دائرة الدراسات، بحسب البيان، “المتقدمين إلى متابعة موقع الوزارة الرسمي، لتحديد موعد الاختبار، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2024/7/21، ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الموافق 2024/8/8”.

وأضافت، أن “التقديم يشمل الطلبة المستمرين بالدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية للمراحل كافة، والطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية 2024/2023، بفروعها وتخصصاتها كافة من حفظة القرآن الكريم كاملاً”.

وأكدت دائرة الدراسات، أن “اختبار الطلبة المتقدمين، سيكون من خلال لجنة مختصة تضم حكاماً دوليين، تتولى اختبار الطلبة مجاناً على وفق توقيتات سيتم الإعلان عنها لاحقاً، عبر بوابتها الإلكترونية”.

ووفقاً للبيان، “يشمل الامتياز إعفاء الطلبة من حفظة القرآن الكريم المقبولين والمستمرين، ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي)، وقناة التعليم الأهلي، من الأجور الدراسية وتخفيض الأجور الدراسية بنسبة (50%) للطلبة المقبولين والمستمرين في الدراسة المسائية، بعد أن يتم إجراء اختبار سنوي مع بداية كل سنة دراسية من قبل اللجنة المختصة، للتأكد من استمرار حفظ الطالب للقرآن الكريم كاملاً”.

وأكمل: “فيما يشمل الامتياز تخصيص نسبة (2%) من مقاعد القبول المركزي، وبمعدل أقل من (3 درجات) من الحد الأدنى للقبول المركزي للسنة الدراسية 2025/2024، في التخصصات كافة، بعد أن يتم فتح الاستمارة الإلكترونية أمام الطلبة، لتثبيت خياراتهم”.

خطوات التقديم:

https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/04062024.pdf

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى