محلي

التعليم تطلق استمارة التقديم إلى القبول المركزي للسنة الدراسية 2023-2024

اطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بالقبول المركزي في الجامعات الحكومية للقناتين العامة وذوي الشهداء للسنة الدراسية 2024/2023.

وحددت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، شروط وضوابط القبول المركزي بأن يكون الطالب من خريجي السنة الحالية ومن مواليد 1999 وما بعده، فيما يتوجب على خريجي الدراسة الإعدادية من الفرعين التطبيقي والإحيائي ملء (50) اختياراً، ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة، فيما يتوجب على خريجي الفرع الأدبي ملء ما لا يقل عن (25) اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة فيما حددت لخريجي فرع الفنون (10) اختيارات لا يقل عدد المعاهد فيها عن خيارين”.

وأشارت الوزارة، إلى “استمرار تقديم الطلبة من خريجي الدور الأول والمشمولين بالدور الثاني إلى استمارة القبول المركزي عن طريق بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (أضغط هنــــــــــــــــــا)  الى غاية يوم الأحد الموافق 2023/10/1″.

ودعت الوزارة، الطلبة إلى “تدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب(أضغط هنـــــــــــــــــــــا) لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالجامعات والكليات وأقسامها والمعاهد التي سيقدمون إليها”، مؤكدة، أن “القبول المركزي يتم على وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادا على رغبة الطالب والمنافسة في المجموع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى