الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التعليم تصوت على التحول الإلكتروني الشامل للوزارة ومؤسساتها

صوتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، على التحول الالكتروني الشامل للوزارة ومؤسساتها.

وقال بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ترأس الاجتماع التاسع لهيئة الرأي 2024 بحضور أعضائها كافة من الملاك المتقدم ورؤساء الجامعات الحكومية”.

وأكد وزير التعليم، بحسب البيان، على “تضافر الجهود وتعزيز الخطى الإيجابية لتحقيق رسالة المؤسسة التعليمية وأهدافها التنموية عبر بوابة التميز النوعي في الأداء الجامعي والبحث العلمي الرصين الذي يجسد ويختزل هوية الجامعات العراقية إلى جانب مهماتها في توفير مناخات التحصيل العلمي وخدمة المجتمع”، مشيرا إلى، أن “العمل الدؤوب لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تدويل بيئة التعليم الجامعي قد عزز قدرات المؤسسات الجامعية في التصدي للتحديات الراهنة وأرسى الطريق المباشر لتطوير المؤسسات العلمية وتمكينها من تحقيق أهدافها”.

وحث الوزير، وفقا للبيان، على “العمل بالصلاحيات المخولة للتشكيلات الإدارية وتيسير إنجاز الإجراءات على وفق المقتضيات القانونية واختزال الوقت والجهد بما يخدم المصلحة العامة”.

وتابع، أن “أعضاء هيئة الرأي ناقشوا الفقرات المدرجة على جدول أعمالها وصوتوا على القرارات الآتية:

1- الموافقة على التحول الالكتروني الشامل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وأتمتة أعمالها.

2- الموافقة على صرف المخصصات الهندسية والمهنية لحملة الشهادات العليا.

3- عدم احتساب الشهادة للموظف الذي يدلي بمعلومات غير صحيحة تخص وظيفته بأنه غير موظف سواء كان حاصلا عليها في داخل العراق أو في خارجه.

4- إعفاء الطلبة من المبالغ المصروفة ضمن سياق الزمالات الدراسية والمساعدات المالية للذين جرى تعيينهم من مجلس الخدمة الاتحادي وهم في مدة تعلم اللغة.

5- الموافقة على معالجة تقييم عدد من الشهادات في ضوء الصلاحيات الحصرية لهيئة الرأي المنصوص عليها قانونا.

واختتم العبودي الاجتماع بالقول، إن “العام الدراسي الجديد 2025/2024 يمثل فرصة ونافذة مهمة لاستكمال البرامج الأكاديمية وتجسيد فاعليتها، داعيا بذات الوقت طلبة الجامعات العراقية كافة إلى مواصلة التميز في هذه الرحلة العلمية الملهمة التي يتحقق فيها إثراء المعرفة وتطوير المجتمعات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى