محلي

التعليم ترعى المؤتمر العلمي الدولي الـ 24 بكلية طب الأسنان في جامعة بغداد

رعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الرابع والعشرين، والذي أقامته كلية طب الأسنان في جامعة بغداد.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “كلية طب الأسنان بجامعة بغداد، أقامت المؤتمر العلمي الدولي الرابع والعشرين، وتحت شعار التعليم الشامل والمتميز أساس الإبداع والابتكار، للمدة من 7-8 حزيران 2024″، مضيفاً “بمشاركة باحثين عرب وأجانب، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وبحضور المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد، سهيل نجم عبد الله”.

وأوضح، أن “المؤتمر يهدف إلى تعزيز التواصل العلمي والبحثي، من خلال مشاركة باحثين ومحاضرين دوليين، لمناقشة واستعراض آخر التجارب والمستجدات والابتكارات، في مجال طب الأسنان”.

وقال عميد الكلية، رغد عبد الرزاق الهاشمي، بحسب البيان، إنّ “المؤتمر يمثل فرصة قيّمة لتبادل الأفكار والخبرات، بين الباحثين والمحاضرين من مختلف الدول، وتعميق العلاقات الأكاديمية والتعاون الدولي، في مجال طب الأسنان”.

وأشار، إلى أن “المؤتمر يروم تطوير التعليم الطبي، وتحديث المناهج الدراسية، بما يتماشى مع أحدث الابتكارات والتقنيات في طب الأسنان، ما يسهم في رفع مستوى الكفاءات والمهارات لدى الطلبة، والممارسين”.

ووفقاً للبيان، فإن “المؤتمر تضمن عدة محاضرات وجلسات علمية، تناولت موضوعات متنوعة مثل استخدام التكنولوجيا الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض الفم والأسنان، وزراعة الأسنان، وتقنيات التجميل السنية، إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص، في مجال بحوث الأسنان والتعليم الطبي”.

وعن دور وزارة التعليم العالي في دعم هذه الفعاليات، أكد الهاشمي، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، يحث باستمرار على أهمية دعم البحث العلمي، وتشجيع الابتكار في المجال الطبي، ويرى أن هذه المؤتمرات تلعب دوراً حيوياً في تطوير القدرات العلمية والبحثية، وتعزيز مكانة العراق على الساحة الأكاديمية الدولية”.

وأكمل، “نرحب بجميع الجهود التي تُسهم في دعم العملية التعليمية في العراق، وعلى رأسها جهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الذي يعمل بجدٍ لتدويل التعليم العالي، وتحقيق متطلبات التصنيفات العالمية”.

وجاء مؤتمر كلية طب الأسنان، في هذا العام متناغماً مع سياسات وزارة التعليم العالي، من خلال استضافة باحثين دوليين من دول عدة، من بينها الجزائر وأمريكا وبريطانيا وكندا وغيرها، ليحقق بذلك التلاقح العلمي بين الباحثين العراقيين والأجانب، بحسب البيان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى