محلي

التعليم النيابية تناقش خطة الوزارة للمقاعد القليلة من الأشغال لهذه السنة

ناقشت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، اليوم السبت، خطة الوزارة للمقاعد القليلة من الأشغال لهذه السنة.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنها “عقدت، أجتماعاً برئاسة مزاحم الخياط لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال”.

وأضاف البيان “وجرى خلال الاجتماع مناقشة قبول الطلبة الناجحين الإحتياط في الدراسات العليا، فضلاً عن مناقشة الاعتراض بشأن قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإستثناء بعض المتقدمين للدراسات من شرط النجاح”.

وتابع “كما بحثت اللجنة خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمقاعد القليلة من الأشغال لهذه السنة، ودراسة الكتب الواردة إلى اللجنة واتخاذ القرارات بخصوصها، حيث تقرر تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع الطلبة الناجحين الإحتياط مع الوزارة والمطالبة بالحد الأدنى للقبول لغرض تحقيق العدالة من الطلبة غير المقبولين”.

وأشار إلى “قرار آخر للجنة تضمن تشكيل لجنة فرعية لمتابعة موضوع استثناء المتقدمين للدراسات العليا من شرط النجاح مع وزارة التعليم وتقديم تقرير بذلك، فضلاُ عن قرارها التصويت بأن تشغل خطة وزارة التعليم بشأن المقاعد القليلة لتصبح ما لا يزيد عن أربعة مقاعد على الخاص وأربعة على العام وسيتم مفاتحة الوزارة بذلك، بالإضافة إلى قرارها تحديد يومي الإثنين والثلاثاء لمراجعة مقترحات القوانين وانجازها قبل العرض للقراءة الأولى”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى