الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية: نعمل على تحديث مناهج التعليم المهني

كشفت وزارة التربية، اليوم الخميس، أنها تعمل على تحديث مناهج التعليم المهني للفرع التطبيقي للعام الدراسي المقبل (2021 ــ 2022). 

وقال مدير المديريَّة العامة للتعليم المهني بالوزارة دريد الحيالي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “المديرية أعدت برامج لتحديث المناهج الدراسية الخاصة بالتعليم المهَني للفرع التطبيقي للعام الدراسي (2021 ــ 2022)”. مؤكدا “احتياجها إلى اختصاصيين ذوي خبرة عالية في فلسفة تأليف المناهج الدراسية لإعداد سلسلة منتظمة من الأول إلى الثالث”.
وتابع الحيالي أنه “يجب أن تكون المناهج في تطوير ما يتطلب ادخال التكنولوجيا الحديثة بالتعليم المهَني. لاسيما أنَّ “الوزارة تدعم مخرجات التعليم المهَني بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل. اضافة إلى العمل على ايجاد فرص عمل لخريجي المدارس المهنية بالتنسيق مع الوزارات الساندة”.
وكشف عن “مساعي الوزارة الحثيثة لدعم هذه الشريحة من الخريجين للافادة من خبراتهم المهنيّة وادخالها في سوق العمل اسهاما بتطوير سوق العمل بالشكل الذي تصبو له الدول المتقدمة في مجال التعليم المهَني وانعكاساته الايجابية على سوق العمل”.
وأكد الحيالي وجود “تعاون فاعل بين المديرية وعدد من الوزارات المعنية بتوفير المواد الأولية لطلاب التعليم المهني، لاسيما الأقسام الحيوية التي افتتحت مؤخرا ومنها قسم تكرير النفط ومعالجة الغاز، وقسم الأجهزة الطبية، والذي جاء بعد أن شهدت اقسام التعليم المهني اقبالا واسعا من الطلبة، اسهاما بتطوير التعليم المهني ودعم مخرجاته العلمية الرصينة”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى