الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية: ما يشاع عن تسريب أسئلة الامتحانات التمهيدية عار عن الصحة

نفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، حصول تسريب لأسئلة الامتحانات التمهيدية “الخارجي”، مؤكدة أن ما يشاع عار عن الصحة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الـوزارة حيدر فاروق للصحيفة الرسمية وتلقته “النعيم نيوز”. إن “ما يشاع عن تسرب أسئلة الامتحانات التمهيدية، عار عن الصحة، كون الوزارة تعد الأسئلة بطريقة مؤمنة جدا ولا يمكن تسريبها مطلقا”. موضحا أن “المرشحات التي تنشرها مواقع إلـكـتـرونـيـة، هـي أصــلا ضـمـن الـتـمـاريـن المـوجـودة بالمنهاج المقرر لكل مرحلة دراسية”.

ودعا فاروق، الطلبة إلى “اتباع حل التمارين بالمناهج بدلاً من شـراء هذه المرشحات كونها تتضمن استفهامات لأغلب وحدات الكتاب الواحد. كما أن التمارين تهيئ لـه رؤيـة واضـحـة عـن الأسئلة الامتحانية وتسهل عليه حفظ وفهم المنهاج”.

وأضاف أن “الوزارة غـيـر مـسـؤولـة عـن أي موقع يروج ويبيع المرشحات تحت مسمى (أسئلة مسربة)”. لافتا إلى “ضرورة عدم اتباع الطلبة لمثل هذه المواقع لكونها وهمية وغير صحيحة. كما أنها تضيع فرصة النجاح عليهم مـن خـلال تشتيتهم فكريا فضلا عن استنزافهم ماديا”.

وكـانـت قـد انـتـشـرت بـدايـة الـشـهـر الـحـالـي، مـواقـع إلكترونية تستقطب الدارسين من الطلبة الخارجيين لبيعهم ما تدعي أنـه أسئلة الامتحانات التمهيدية للعام الدراسي (2021 ـ 2022).

وبــدأت الامـتـحـانـات التمهيدية للطلبة الخارجيين للمراحل المنتهية الـثـلاث، يـوم أمـس الأول السبت، وتنتهي يوم الأحـد المقبل الموافق الـ 20 من الشهر ذاته.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى