الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تُشكل لجنة لمعادلة شهادات الكلية التربوية المفتوحة

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، تشكيل لجنة معادلة الشهادات الخاصة بخريجي كلية التربية المفتوحة للعام الدراسي 2020- 2021.

 

وقال عميد الكلية الدكتور انيس المشهداني للصحيفة الرسمية وتابعاه “النعيم نيوز”، إن “اللجنة عادلت الشهادات الخاصة بخريجي الكلية وفقاً للأمر الوزاري رقم 20 لسنة 2020، وبهذا فان شهاداتها باتت تعادل شهادات البكالوريوس الممنوحة في الجامعات العراقية داخل البلاد”.

وأضاف أن “الشهادات تمت معادلتها رسميا وحصل الاعتراف بها من قبل جميع المؤسسات الحكومية، وبالتالي لم يبق هناك عائق امام خريجي الكلية يمنعهم من التقديم للدراسات العليا في الجامعات الحكومية“.

وتابع أن “هذه الخطوة تعد مخرجاً قانونياً لحفظ حقوق خريجي الكلية التربوية المفتوحة لاكمال دراساتهم العليا”، مؤكداً “عزم عمادة الكلية اتخاذ قرارات وإجراءات اخرى في حال عدم تطبيق قرار المعادلة”.

ويذكر أن خريجي الكلية المذكورة غير مسموح لهم التقديم للدراسات العليا، لذا جاء الأمر الوزاري لمعادلة الشهادات من اجل السماح لهم بذلك، وبحسب المقاعد الممنوحة من كلية التربية الأساسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البالغة ألف مقعد دراسي سنوياً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى