الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تبيّن وجود 16 ألف بناية مدرسية تعاني من الدوام المزدوج

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن وجود 16 ألف بناية مدرسية تعاني من الدوام المزدوج، مؤكدة عزمها السعي بقوة لحل هذه المشكلة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، كريم السيد، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة. تعمل على حل مشكلة النقص في الأبنية المدرسية، من أجل فك الدوام الازدواجي الثنائي والثلاثي في المدارس”، مشيراً إلى “وجود نحو 27 ألف إدارة مدرسية. موزعة بين 16 ألف بناية تعاني من الدوام المزدوج”.

ولفت، إلى أن “وتيرة إنجاز مشاريع الأبنية المدرسية بدأت تزداد، وبعضها أنجز وأدخل الخدمة. وأخرى ما زالت قيد الإنجاز”، مشدداً على أن “أعمال إنشاء المدارس الجديدة مستمرة. إلى جانب تأهيل تلك التي بحاجة إلى تأهيل أو إدامة”.

وأوضح السيد، أن “أغلب المحافظات تعمل على إكمال المشاريع التربوية التي توزعت بحسب حاجة كل مديرية أو منطقة. الأمر الذي سيسهم بحل مشكلة الدوام الثنائي والثلاثي بالمدارس عموماً”.

ونوه في الوقت نفسه، إلى “وجود متابعة مباشرة من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري. للمشاريع التربوية، إذ كانت هناك جولات ميدانية مستمرة بين المحافظات. للوقوف على واقع حال الأبنية التي ستنجز قريباً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى