الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية النيابية تكشف عن أكبر عائق لتنفيذ مشروع الالف مدرسة

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، عن معوقات تواجه مشروع إنشاء الألف مدرسة، تتمثل بعدم توفر أراض مملوكة لوزارة التربية ومعرقلات تحويل جنس الأراضي.

 

وقالت رئيسة اللجنة زيتون الدليمي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “التربية، وهو شرط أساس لتنفيذه، مما سبب مشكلة ٍ مشكلة المشروع تكمن في عدم توفر أراض تابعة لوزارة وتأخراً في بعض المناطق”.

وأضافت أن “تنفيذ المشروع في المناطق الريفية والأطراف واجه موانع قانونية بتحويل جنس الأراضي من الزراعية، مما حال دون المباشرة بها”.

وأشـارت الدليمي، إلى “العمل بالتنسيق مع أمانة المشروع، علاوة على التعاون مع محافظة بغداد لتحويل بغداد من أجل تخصيص قطع أراض داخل المدن لإكمال الأراضي التابعة لوزارة البلديات إلى وزارة التربية”.

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء انطلاق المشروع في العام 2021، وتنفيذه من قبل شركتين صينيتين على أن تكون مدة الإنجاز عامين كخطوة أولى، تليها مرحلة أخرى تشمل بناء 3 آلاف مدرسة وبعدها أربعة آلاف مدرسة ليكون العدد الكلي 8 آلاف مدرسة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى