الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية النيابية تؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية من “جدري القردة”: يجب تقسيم الدوام

بيّنت لجنة التربية النيابية، اليوم الأربعاء، ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية مسبقة من “جدري القردة”، فيما ذكرت بالدروس المستفادة من تجربة “كورونا”، حيث أشارت إلى عدم الحاجة للإغلاق التام، بل تقسيم الدوام بين الطلبة، بما يضمن تقليل أعدادهم.

 

وقال عضو لجنة التربية النيابية، طعمة اللهيبي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “فيروس جدري القردة إلى الآن، ادعائي، ولكن إذا ما تطور الوضع، فستكون هنالك إجراءات وقائية”، موضحاً أن “لجنته سترسل كتاباً بعد الزيارة الأربعينية مباشرة، إلى وزارة التربية، لإعداد خطط وقائية بشأن هذا الفيروس”.

وأكد، أن “التجربة السابقة مع الفيروسات خلال جائحة كورونا، أظهرت أن الإغلاق لم يكن الحل الصحيح”، معتبراً أنه “لو تم اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، لما كانت هناك مشكلة”.

واقترح اللهيبي، أن “يكون الدوام على مراحل صباحية ومسائية، وتقسيم الطلبة لتقليل الأعداد”، منوهاً إلى أن “هذا الخيار أفضل من الإغلاق، خاصة في المدارس ذات الأعداد الكبيرة”.

وكانت وزارة الصحة، قد أكدت في وقت سابق، عدم رصد أي حالة إصابة بفيروس “جدري القردة” في العراق، وذلك في ظل تزايد انتشار الفيروس على المستوى العالمي، خاصة في قارة إفريقيا، فيما لفتت الوزارة، إلى أنها “اتخذت كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة. لتعزيز جهود رصد الحالات الوبائية، والحد من انتشار المرض وتفشيه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى