التربية النيابية: أعداد الطلبة في تزايد ولا تتناسب مع عدد الملاكات والأبنية المدرسية
بيّنت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، أن الأعداد المتزايدة للتلاميذ والطلبة، التي يتم تسجيلها سنوياً، لا تتناسب مع الملاكات التربوية والأبنية المتوفرة حالياً، فيما أعلنت عن عزمها مناقشة تحديد آلية معينة لشطر الدوام في المدارس.
وقالت عضو اللجنة، محاسن الدليمي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “عملية شطر المدارس يجب أن تخضع لدراسة مسبقة. وهي من أولى المشكلات التي ستناقشها اللجنة مع وزارة التربية حال تطبيق الدوام بنسبة 100 بالمئة. عند انطلاق السنة الدراسية 2022 ــ 2023″.
وأكدت، “أهمية تحديد آلية تتلاءم مع الواقع التعليمي للطلبة، لأن الأبنية المدرسية غير كافية لاستيعابهم بدوام أحادي. لذا اضطرت بعض المدارس إلى تطبيق التعليم الحضوري والإلكتروني، خلال الأسبوع الواحد”.
وأشارت الدليمي، إلى أن “أعداد الطلبة في تزايد ولا تتناسب مع عدد الملاكات التربوية وكذلك الأبنية المدرسية، إذ يتجاوز عدد الطلبة في بعض المدارس الألف تلميذ وطالب. فضلاً عن تسبب هذه المشكلة بالضغط على الأبنية الحالية، وترتيبهم في الصف الواحد والمقاعد والخدمات الأخرى”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز
ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز