الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية النيابية تعلن إعادة العمل بنظام المحاولات للصف السادس الإعدادي (الاحيائي والتطبيقي)

اتفقت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين،  مع وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، على إعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الإعدادي (الاحيائي والتطبيقي).

وذكر بيان للجنة النيابية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “لجنة التربية النيابية برئاسة النائب سعاد جبار الوائلي رئيسة اللجنة وبحضور اعضائها، التقت وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري في مقر الوازرة لبحث سبل الارتقاء بالواقع التربوي وايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوية”.

وأضاف البيان، أن “اللجنة  أعلنت اتفاقها مع الوزارة على اعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي (الاحيائي والتطبيقي) ولهذه السنة فقط بعد إعلان نتائج الدور الثاني، فضلا عن استعراض واقع الأبنية المدرسية بشكل عام تماشياً مع البرنامج الحكومي والاطلاع على الاجراءات التنفيذية لبرنامج وزارة التربية حول موضوع الابنية المدرسية لما له من اهمية كبيرة في رفد العملية التربوية كون المدرس تمثل أحد أهم ركائزها”.

وتابع، “فيما يخص موضوع الكتب المدرسية فقد تم التأكيد على ضرورة الاسراع بتسليم الكتب وايصالها الى المدارس ومتابعة الموضوع بشكل مباشر من قبل اللجان المختصة في وزراة التربية والايعاز الى المطابع من اجل انجاز طباعة الكتب المدرسية والالتزام بالتوقيتات المحددة والمتفق عليها”.

وأشار البيان، إلى أن وزارة التربية وعلى لسان الوزير، بينت أنها “قد اتخذت قرارها النهائي بعدم وجود دور ثالث استنادآ الى توجيه رئيس الوزراء بإلغاء كافة القرارات الاستثنائية لوزارة التربية حفاظآ على الرصانة العلمية للعملية التربوية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى