أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن المدارس النموذجية الأخيرة أسهمت في فك الاكتظاظ بالصفوف، فيما أشارت الى أن ازدواجية الدوام في بعض المدارس مؤقتة.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد للوكالة الرسمية تابعتها”النعيم نيوز”. إن “أعمال الصيانة في بعض المدارس مؤقتة.االغرض الأساسي. منها هو إعادة تأهيلها ضمن سقوف وفترات محددة. حيث إن عدد المدارس التي هي الآن في طور التأهيل ضمن البرنامج الحكومي يبلغ 2000 مدرسة تقريباً”. مبيناً أن “ازدواجية الدوام في بعض المدارس مؤقتة لحين اكتمال أعمال الصيانة والترميم، ومن ثم انتقالهم وفك الازدواجية”.
وأضاف السيد أن “المدارس النموذجية الأخيرة أسهمت بشكلٍ كبير في فك الاختناقات. وكذلك شطر بعض المدارس”. مشيراً الى أن “أي صف أو بناية جديدة هو حل لموضوع الأبنية المدرسية التي تعد من أهم التحديات التي تواجه الوزارة”.
ولفت الى أن “الوزارة تعد هذا العام هو عام الأبنية المدرسية، وهو أفضل أداء. إذ أنه منذ سنة 2013 لم يكن هناك إضافة مباني جديدة أو أي شيء يتعلق بالإنشاءات، وبالتالي نشهد اليوم دخول مدارس جديدة للخدمة. وكذلك إعادة تأهيل وترميم مدارس أخرى، وجميعها ستنعكس إيجاباً على أداء العملية التربوية بشكلٍ عام”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز
ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز