الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية: أكثر من 11 مليون طالب يباشرون العام الدراسي

بدأ اليوم الاثنين، أكثر من 11 مليون طالب في بغداد والمحافظات للالتحاق بمقاعد الدراسة لبدء السنة الدراسية 2021 ــ 2022، التي تعد الأطول دواما.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق السعدون للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “11 مليونا و65 ألف تلميذ وطالب في المدارس ومعاهد الفنون الجميلة والتعليم المهني أيضا باشروا الدوام ضمن العام الدراسي 2021 ــ 2022 في عموم البلاد عدا اقليم كردستان. وكذلك بنسبة دوام تبلغ 100% للهيئات التدريسية والتعليمية وسط استعدادات استباقية واسعة”.
وتابع السعدون أن “الوزارة نسقت مع وزارة البيئة من اجل رفع الوعي الصحي للطلبة بشأن وباء كورونا. وضرورة الوقاية أيضا لغرض استمرار تدريسهم الحضوري. من خلال حملات توعية وتضمين مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج الدراسية وتدريب الملاكات التعليمية على آلية تطبيق ذلك”.

الكتب المدرسية

وأضاف أنه “تم رفع الكتب المنهجية الدراسية (المؤلفة حديثاً) بصيغة (Pdf) على الموقع الرسمي للمديرية العامة للمناهج. والتي من المقرر ان تدرس خلال العام الدراسي الجديد، ليتسنى للمعلمين والمدرسين والطلبة الاستفادة منها. كما ضمت كتب الرياضيات للصف السادس الابتدائي. والاجتماعيات للصف الثالث المتوسط والحاسوب للصفين الثاني المتوسط والخامس الإعدادي واللغة العربية للصف الخامس الإعدادي. اضافة الى مناهج مدارس المتميزين للصف السادس العلمي بفرعيه الأحيائي والتطبيقي”.
من جانبه، قال مدير التلفزيون التربوي احمد المالكي. إنه “تم انطلاق حملة تتضمن برنامجا تلفزيونيا مخصصا لكل مرحلة دراسية ابتداءً من الصف الأول الابتدائي وحتى السادس الاعدادي. لتهيئة الطلبة والملاكات للسنة الدراسية 2021 ــ 2022”.
وبين المالكي أنه “تم تسجيل المواد العلمية الخاصة بكل مرحلة ليتم بثها عبر الفضائية التربوية. حيث تعد البرامج الخاصة بالفضائية مكملة لسلسلة التعليم الحضوري بالمدارس”.
بدوره، ذكر مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي أن “المدة الماضية شهدت اعمال تنظيف وتعفير وصيانة للرحلات والصفوف وجدران المدارس. الى جانب جولات ميدانية أيضا على المدارس من اجل الاطلاع على تهيئتها بالتنسيق مع أجهزة الاشراف الاختصاصي والتربوي”. لافتا الى “تهيئة المدارس بالخدمات كافة وبالمستلزمات الصحية الخاصة بالتعقيم وغيرها. لخلق بيئة مناسبة للطلبة والتلاميذ بعيدا عن جائحة كورونا”.

 

تصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى