محلي
أخر الأخبار

التخطيط والكهرباء تناقشان مشاريع الطاقة الكهربائية ونسب انجازها

ناقشت وزارتا التخطيط والكهرباء، الأربعاء، واقع مشاريع الطاقة الكهربائية، ونسب الانجاز والتحديات التي تواجهها.

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “ترأس وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم، اجتماعا مشتركا ضم الملاكات المتقدمة في وزارتي التخطيط والكهرباء. وحضره وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل كريم”.

وأضافت، “وجرى خلال الاجتماع، بحث واقع مشاريع قطاع الكهرباء في عموم العراق. ونسب الانجاز والمشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ واكمال تلك المشاريع”.

كما أكد وزير التخطيط أن “قطاع الكهرباء يواجه ظروفا وتحديات صعبة، في الإنتاج والنقل والتوزيع. فضلا عن قلة التخصيصات المالية السنوية”. مشيراً إلى أن “المواطن غير معني بهذه المشاكل، فهو يريد الحصول على الكهرباء، بنحو مستمر، مبينا استعداد وزارة التخطيط. لتقديم كل التسهيلات الممكنة لوزارة الكهرباء من أجل ضمان تنفيذ المشاريع الموجودة، وتحسين مستوى التجهيز للمواطنين”.

ودعا الوزير، وزارة الكهرباء إلى “تحديد أولوياتها من المشاريع للعام المقبل. والعمل على تفعيل جباية الاجور، وكذلك الايفاء بالتزاماتها التعاقدية”.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم وفق البيان، بـ”جهود وزارة التخطيط. في توفير افضل للمشاريع الكهربائية”. مبينا أن “هناك تحسنا ملحوظا في تجهيز الطاقة. سيلمسه المواطن خلال العام المقبل، بعد انجاز العديد من المشاريع الحيوية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى