الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التخطيط: مشروع ماء الشامية الجديد سيُوفر مياه الشرب ويسهم في تحسين الاوضاع الصحية

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الجمعة، أن مشروع ماء الشامية الجديد في الديوانية سيُوفر مياه الشرب لمعظم احياء مركز القضاء وناحية الصلاحية.

 

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بأن يكون هذا العام، عام انجاز المشاريع، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل وزير التخطيط محمد علي تميم، فقد أجرت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في الوزارة زيارة ميدانية لمشروع ماء الشامية الجديد في قضاء الشامية التابع لمحافظة الديوانية ، والذي يعدّ من المشاريع الاستراتيجية والحيوية لتوفير الماء الصالح للشرب لأهالي القضاء” .

واضاف ان “الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه واتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها”، مبينا ان” المشروع ينفذ على مساحة ارض تبلغ (20) دونما وبطاقة تصميمية تبلغ (4) الاف متر مكعب في الساعة وبنسبة انجاز تبلغ 53 %”.

وتابع ان “المشروع سيُوفر مياه الشرب لمعظم احياء مركز قضاء الشامية وناحية الصلاحية، ومما يسهم في تحسين الاوضاع الصحية والمعيشية لابناء القضاء”.

ودعت الوزارة “الجهات المعنية إلى تسهيل اجراءات ازالة التعارضات وفتح الاعتماد ألمستندي لتجهيز المواد الاستيرادية الخاصة بالمشروع بغية انجازه وادخاله الى الخدمة باسرع وقت”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى