الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التخطيط توضح إجراءات فحص مواد التجميل والعقوبات بحق المخالفين

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الإثنين، متابعة ومصادرة مواد التجميل التي يتم إنتاجها في البيوت وضبط المواد المخالفة وإحالة أصحابها للقضاء، فيما أشارت الى ان عمليات الغش انخفضت في الآونة الأخيرة

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لوزارة التخطيط يتولى فحص جميع المواد الغذائية ومواد التجميل والبضائع المختلفة ومستوردات القطاع الخاص والمواد المنتجة محليا للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات العراقية”.

وكشف، عن “وجود حالات غش أحيانا في بعض مواد التجميل التي تنتج داخل ورش في البيوت”، مؤكدا، أنه “هذه الحالات متابعة وتم ضبطها وإحالة أصحابها الى القضاء ومصادرة المواد غير المطابقة للمواصفات”.

واكد، أن “أعداد السلع والمنتجات المغشوشة والمزورة في الأسواق انخفضت كثيرا بفعل العمل الدؤوب والمراقبة المستمرة وكذلك تنامي وعي المستهلكين”، مبيناً، أن “تقليد العلامة التجارية يدخل في إطار الغش، إجراءات الجهاز المركزي تتواصل من خلال عمليات الفحص واللجان الميدانية التي تقوم بمتابعة أسماء البضائع الموجود في الأسواق والفحص المسبق للبضائع المستوردة من خلال التعاقد مع شركات عالمية تتولى فحص المواد المستوردة في بلد المنشأ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى