اقتصاد
أخر الأخبار

التخطيط تكشف عن تشكيل فرق عالية المستوى لتحسين مؤشر رأس المال البشري

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، عن تشكيل فرق عالية المستوى لتحسين مؤشر رأس المال البشري في العراق.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنها “عقدت ورشة عمل لمناقشة الجهود الحكومية، لتحسين مؤشر رأس المال البشري في العراق”.

وقال وكيل الوزارة التخطيط للشؤون الفنية ماهر حماد جوهان، بحسب البيان، إن “موضوع رأس المال البشري له أهمية كبيرة. وإن خططنا الوطنية المتتالية كانت تشير في أكثر محاورها الأساسية إلى موضوع تعزيزه”، مشيراً إلى “تشكيل فرق عالية المستوى. بين وزارتي التخطيط والمالية وعلى مستوى عال. تُعنى بهذا الموضوع”.

ولفت، إلى أن “كل المتغيرات الطارئة والحرجة الحالية تجعلنا نتجه بشدة وبتركيز واضح، إلى تعزيز رأس المال البشري. ليكون أداة لعجلة التنمية الحقيقية”، داعياً “البنك الدولي والجهات المعنية إلى إيجاد رؤية وخطوط مستقبلية واضحة. يمكن أن تسهم في إعداد خطة حقيقة لتعزيز رأس المال البشري”.

من جانبه، صرح ممثل البنك الدولي إيغور خيفتس. بأن “الهدف الأساسي من هذه الورشة هو معرفة التحديات والمعوقات التي تؤثر في دفع رأس المال البشري. وكيف يمكن التغلب عليها”.

وأضاف، أن “هذا الموضوع يتطلب الكثير من التعاون مع الوزارات ومساهمة القطاعات. من أجل تحسين مخرجاته”.

وأوضحت المدير العام لدائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط مها عبد الكريم الراوي. خلال عرض قدمته عن أولويات تحسين رأس المال البشري في العراق، أن “هذا الملف يعد من أولوياتنا الوطنية راهناً ومستقبلاً. ونعمل بحرص وجدية عالية من اجل إيقاف استنزافه. والاستفادة من دخول العراق مرحلة الهبة الديمغرافية”.

ونوهت، إلى أن “الوزارة تبنت مشروع بناء رأس المال البشري من خلال تشكيل فريق عمل لإعداد سياسته. برئاسة الوزارة وعضوية الوزارات القطاعية ذات الصلة”، مردفة بالقول: إن “الاستثمار في رأس المال البشري. سيحقق تطوراً لواقع القطاعات المعنية وبناء فرص وظيفية. فضلاً عن زيادة الإنتاجية وتحسين الخدمات العامة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى