اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

التخطيط تعلن عن نسبة إنجاز مشروع مجمع دور واطئة الكلفة السكني في الديوانية

كشفت وزارة التخطيط، اليوم السبت، عن نسبة إنجاز مشروع مجمع دور واطئة الكلفة السكني في قضاء الشنافية بمحافظة الديوانية، فيما حددت أهم المشاكل التي تعيق إنجاز المشروع، داعية الجهات المسؤولة لحلها.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “فرقها المتخصصة نفذت زيارة ميدانية لمشروع إنشاء مجمع دور واطئة الكلفة السكني في قضاء الشنافية بمحافظة الديوانية. الذي يجري تنفيذه ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر” .

وأوضح، أن “المشروع عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات ينفذ وفق أحدث التصاميم لصالح وزارة الإسكان والإعمار على أرض مساحتها (124) ألف متر مربع. ويحتوي على (331) داراً سكنية، بالإضافة إلى مركز صحي ومدرسة وسوق حديث ومساحات خضر. ومواقف للسيارات”، مشيراً إلى أن “نسبة الإنجاز وصلت إلى أكثر من 40٪”.

ولفت البيان، إلى أن “المشروع هو الأول من نوعه في العراق والذي ينفذ بتقنية الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية (GRC). وهي تقنية جديدة تمتاز بقوة الصلابة والتحمل للظروف المناخية الصعبة وتكون عازلة للصوت والحرارة. وبكلفة مالية أقل من طرق البناء التقليدية”.

ونوه، إلى أن “المشاكل التي تم رصدها من قبل فريق المتابعة هي عدم تبليط الطريق الرئيس الواصل للمجمع السكني. إضافة إلى عدم وجود خط كهرباء مغذٍ خاص، فضلاً عن انتشار العشوائيات والتجاوزات على جزء من أرض المشروع”، داعياً الجهات المعنية إلى “إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة هذه المشكلات بأسرع وقت. بغية إنجازه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى