محلي
أخر الأخبار

التخطيط تؤكد: ضرورة التركيز على تحسين نوعية البذور المستخدمة في زراعة القمح

أكد وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الاربعاء، على ضرورة التركيز على تحسين نوعية البذور المستخدمة في زراعة القمح.

وأفاد المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،، ان “وزير التخطيط خالد بتال النجم ترأس اجتماع لدائرة تخطيط القطاعات في الوزارة. بحضور الوكيل ماهر حماد جوهان، والمدير العام باسم الفهداوي، ورؤساء الاقسام المعنية، بقطاعي الزراعة والموارد المائية”. موضحا انه “جرى مناقشة واقع المشاريع في القطاعين المذكورين، والعمل من اجل توفير ظروف افضل لتنفيذ تلك المشاريع. وفق الخطط التنموية والسياسات الاقتصادية التي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة”.

وشددد النجم ان “الوزارة ستقوم بمراجعة مشاريع وزارتي الموارد المائية والزراعة، وفقا للمتغيرات التي يشهدها العالم وبما ينسجم مع سياسة ضمان الامن الغذائي للمواطن العراقي. واستثمار الموارد المائية بنحو يضمن تأمين الحصص الزراعية واستهلاك المواطنين”. مؤكدا “على ضرورة التركيز على تحسين نوعية البذور المستخدمة في زراعة القمح بما يؤدي الى زيادة انتاج غلة الدونم، بنوعيات محسنة”.

وأشار الى “ضرورة الاهتمام باغطية الخضر وزراعة الغابات، وتنفيذ مشاريع السدود الرئيسة، ومساعدة الفلاحين على استخدام التقانات الحديثة في مجال الزراعة”. موجها “دائرة تخطيط القطاعات ودوائر الوزارة الاخرى بتيسير وتسهيل الاجراءات فيما يتعلق باعادة النظر بمشاريع وزارتي الزراعة والموارد المائية. وتوجيه تلك المشاريع بما يسهم في تحقيق الامن الغذائي في العراق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى