الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التخطيط بصدد إعداد خطة خمسية للتنمية وتخفيف الفقر في البلاد

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أنها بصدد إعداد خطة خمسية للتنمية وتخفيف الفقر في العراق، فيما بيّنت أن خطة التنمية المستدامة، ستحقق أربعة أهداف رئيسية.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “العمل متواصل لتطبيق أهداف التنمية المستدامة ضمن خطة العراق. التي تمتد لغاية عام 2030، والتركيز على الأهداف المهمة والأساسية في مقدمتها محاربة الفقر. وتحسين مستوى التعليم وتحسين مستوى الصحة والخدمات، ومواجهة الظروف المناخية والبيئية”.

وأكد، أن “هذه من أهم المرتكزات الأساسية التي يسعى العراق إلى تحقيقها. من خلال ترجمتها إلى خطط وسياسات”، موضحاً أن “وزارة التخطيط تعمل الآن على إعداد خطة التنمية الخمسية للسنوات الخمسة المقبلة. وهناك استراتيجية تخفيف الفقر لمدة خمس سنوات أيضاً. وبالنتيجة هذه تمثل ترجمة لأهداف التنمية المستدامة”.

وتابع الهنداوي، أن “التعاون والاستجابة من قبل مؤسسات الدولة كافة جيدة جداً. وكل جهة تؤدي دورها المطلوب”، لافتاً إلى أن “اللجنة الوطنية العليا واللجنة الفنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، تواصل اجتماعاتها. لمناقشة كل القضايا التي تخص التنمية المستدامة، ووضع الرؤى والأفكار والسياسات التي يمكن ترجمتها إلى إجراءات. في الواقع العراقي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى