اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة: وصول باخرة محملة بـ43 ألف طن من الأرز التايلندي لصالح السلة الغذائية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن وصول باخرة محملة بأكثر من 43 ألف طن من الأرز التايلندي المنشأ والمخصص لصالح السلة الغذائية الرمضانية.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (Heilan bright) وصلت إلى منطقة الإدلاء في ميناء أم قصر، حيث باشرت ملاكات السيطرة النوعية العائدة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والعاملة في الميناء. مع فريق الرقابة التجارية العائد لدائرة الرقابة التجارية”، مضيفة “بسحب النماذج لإجراء الفحوصات المختبرية عليها. بغية التأكد من سلامة المادة ومطابقتها للمواصفات”.

وبيّنت، أنه “وبعد ظهور نتائج الفحص المختبري بصلاحية المادة، سيتم تفريغ وتحميل حمولة الباخرة ونقلها إلى محافظة البلاد وحسب الخطة التسويقية المعدة من شركة المواد الغذائية. لتغطية حاجة كل محافظة وتجهيزها للمواطنين، ضمن الحصص المقررة للسلة الغذائية الرمضانية”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التجارة، وصول الباخرة “Christina”، والمحملة بـ 44 ألف طن من الأرز المستورد، لحساب السلة الغذائية الرمضانية.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، لمى الموسوي. في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “الباخرة وصلت إلى منطقة الإدلاء في ميناء أم قصر. حيث باشرت ملاكات السيطرة النوعية في الميناء مع فريق الرقابة التجارية العائد لدائرة الرقابة التجارية. بسحب النماذج لإجراء الفحوصات المختبرية عليها”.

وأضافت، “بغية التأكد من سلامة المادة ومطابقتها للمواصفات”، مشيرة إلى “قرب وصول كميات أخرى من مادة الأرز، وذلك دعماً للسلة الغذائية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى