اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة: شرعنا بخارطة طريق مهمة لمتابعة آليات تجهيز البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، عن إصدار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، توجيهاً بشأن البطاقة التموينية، كما وجهت دعوة للوزارات بخصوص رواتب الموظفين.

 

وبيّن المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “رقابة التجارة وضعت اليد على كميات من الطحين، تباع في الأسوق خلافاً للضوابط. في محافظتي النجف وصلاح الدين”.

وقال: إن “هذه الكميات أُحيلت إلى الأجهزة القضائية من خلال الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية، وإلى قاضي التحقيق للنظر فيها”. موضحاً أنه “تمّت زيادة قسم كبير من المطاحن الأهلية في بغداد لتدقق نوعية الإنتاج وآليات التجهيز. والاستمارات التي تذهب إلى الوكلاء وبعدها تتم متابعة نوعية الطحين لدى الوكلاء”.

وأضاف حنون، أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بالمراقبة المشددة للبطاقة التموينية”. مشيراً إلى أن “الوزارة شرعت بخارطة طريق مهمة لمتابعة آليات تجهيز البطاقة التموينية والنوعيات المجهزة للمواطنين. والفئات المشمولة والمحجوبة”.

وتابع، أن” الوزارة وجهت بأن البطاقة التموينية تتوجه للفقراء والمحتاجين ومن لهم الحق في البطاقة”. منوهاً إلى “وجود فئات غير مشمولة ضمن القواعد والقرارات التي أقرها مجلس الوزارة”.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن “الوزارة تدقق في جميع الأسماء”، داعية “الوزارات والمؤسسات والهيئات إلى تزويد الوزارة بأسماء الموظفين الذين يتقاضون راتباً أكثر من (مليون ونصف المليون) شهرياً. لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب القانون”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى