اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة حول الخزين الاستراتيجي من الحنطة: كبير جداً

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، أن الخزين الاستراتيجي الموجود حالياً من محصول الحنطة، بلغ أكثر من 5 ملايين و500 ألف طن في جميع مخازن العراق، فيما بيّنت أن أسعار الطحين، لن ترتفع مع أي أزمة عالمية.

 

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب بالوزارة، حيدر نوري، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الخزين الاستراتيجي الموجود حالياً من محصول الحنطة، بلغ أكثر من 5 ملايين و500 ألف طن في جميع مخازن العراق، حيث سندخل موسم التسويق الشهر الرابع في العام القادم، بخزين أكثر من مليوني طن”، مضيفاً أن “هذه الكميات كبيرة، وتبقى لدينا حصتان لهذا العام وثلاث حصص للعام المقبل، للوصول إلى موسم التسويق القادم”.

وتابع، أن “الخزين الاستراتيجي لمحصول الحنطة كبير جداً، والعراق لن يتأثر بأي أزمة عالمية”، لافتاً إلى أن “كميات الحنطة موجودة في جميع المحافظات، حيث تمتلك كل محافظة خزيناً استراتيجياً يكفيها لسنة كاملة، عدا محافظة البصرة، إذ ننقل لها كميات من المحافظات الأخرى”.

وأوضح نوري، أن “جميع المحافظات لديها اكتفاء ذاتي من الحنطة، بالاضافة إلى وجود المطاحن في كل محافظة، ونحن جاهزون تماماً لأي ظرف عالمي طارئ، في حال ارتفعت أسعار الحنطة، أو أي اضطرابات في عملية النقل مثلاً في جهة عدن أو غيرها”، منوهاً إلى أن “أسعار الطحين، لن ترتفع مع أي أزمة عالمية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى