اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

التجارة تفصل مضامين مشروع المراكز التسويقية الجديد

فصّلت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، اليوم الجمعة، مضامين مشروع المراكز التسويقية الجديد، كما كشفت عن أعدادها، والمناطق التي ستفتتح فيها كمرحلة أولى.

 

وقالت مدير عام الشركة، لمى الموسوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “وزارة التجارة تستعد لفتح 15 مركزاً تسويقياً. 7 منها في العاصمة بغداد لبيع المواد الغذائية كافة والسلع المنزلية بأسعار تنافسية. أقل من من أسعار السوق، بنسبة تتراوح ما بين 20-25٪، وسيكون بينها مجمع تسويقي سيفتح قبيل شهر رمضان. بمنطقة الدباش في حي الحرية بالعاصمة بغداد”.

وأوضحت، أن “هذه المراكز ستكون بالمشاركة مع القطاع الخاص. وستكون مكملة لخطوة المنافذ التسويقية التي فتحت هذا العام وأكثر شمولية وسعة. إذ إن بعض المنافذ ستتحول بموجب هذا المشروع لمراكز تسوق بتقنيات وبضائع عالية الجودة. فيما تبقى المنافذ المتبقية تعمل بآلياتها المعروفة”.

وأضافت الموسوي، “كما أن المشروع سيشمل 3 فئات بدعم خاص في الأسعار. هم المشمولون بالرعاية الاجتماعية و ذوو الهمم وذوو الشهداء. تباع على أساسه المواد لهم بأسعار أقل”.

وأشارت، إلى أن “المشروع سيبدأ بـ 15 مركزاً 7 منها ابتداءً كمرحلة أولى في مناطق الحرية والإسكان وحي العامل بجانب الكرخ. ومدينة الصدر وجميلة والمشتل، فضلاً عن مركز مبيعات الرصافة التابع للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية. ثم سيتوسع المشروع ويفتتح عددا أكبر من المراكز في بغداد وجميع المحافظات ضمن خطة الوزارة. للعام المقبل 2024”.

وبشأن احتمالية إلحاق ضرر بتجار المواد الغذائية بسبب التخفيضات في المشروع، أكدت مدير عام الشركة، أن “الحكومة راعت عدم الإضرار بتجار المواد الغذائية الحقيقيين. ممن يتبعون السبل الرسمية في الاستيراد عبر الدخول لمنصة التحويلات. وهم بطبيعة الحال يستوردون المواد بأسعار توفر لهم هامشاً ربحياً جيداً، خاصة وأنهم يشترون الدولار بالسعر الرسمي. البالغ 1320 ديناراً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى