اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ44 ألف طن من الرز التايلندي

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن وصول باخرة محملة بـ44 ألف طن من الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية، للوجبة السابعة وللخزين الاستراتيجي.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (maplegatemt)، وصلت إلى منطقة الإدلاء، ومحملة بكمية 44 ألف طن من الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية للوجبة السابعة وللخزين الاستراتيجي”.

وقالت مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، بحسب البيان، إن “ملاكات السيطرة النوعية العاملة في الميناء، وفريق دائرة الرقابة التجارية، قاموا فور وصول الباخرة بسحب النماذج الأولية، لإرسالها إلى مختبر الشركة المركزي في بغداد”.

وتابعت، “لغرض إجراء الفحص المختبري لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للمواصفات التعاقدية، قبل عمليات إطلاق تجهيزها”، مشيرة إلى أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري، ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها للمحافظات، وحسب حاجة كل محافظة، لغرض تجهيز المادة ضمن مفردات السلة الغذائية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة، عن وصول باخرة محملة بـ 43000 طن من مادة الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (King Win PANAMA)، وصلت إلى منطقة الإدلاء ومحملة بـ(43000) طن. من مادة الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية“.

وقالت مدير عام الشركة لمى الموسوي، بحسب البيان، إن “فريقاً فنياً رقابياً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بشركتها ودائرة الرقابة التجارية. قاموا بسحب نماذج الرز، بغية القيام بفحصه فحصاً أولياً”.

وتابعت، “ومن ثم إرسال النماذج إلى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات، لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى