اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ 42 ألف طن من الرز لصالح السلة الغذائية

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، وصول الباخرة “Bulk castor” المحملة بكمية 42 ألف طن من الرز التايلندي، لصالح السلة الغذائية للوجبات المتبقية، خلال العام 2022.

 

وأوضح إعلام الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة وصلت إلى منطقة الإدلاء في المياه الإقليمية. محملة بمادة الرز التايلندي المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية“.

وأشار، إلى أن “فريقاً مشتركاً من دائرة الرقابة التجارية وفاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية. استقلوا سطح الباخرة لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصاً أولياً، ومن ثم إرسال النماذج إلى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري. قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.

وأضاف البيان، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها للمحافظات. وحسب حاجة كل محافظة لغرض تجهيز المادة، ضمن مفردات السلة الغذائية”.

ولفت، إلى أن “نوعية الرز المستوردة والمتعاقد عليها هي من نوعيات الرز الأبيض ذات الحبة الطويلة. والمصنف ضمن أجود الأنواع”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى