اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تعلن عن وصول وتفريغ باخرتين محملتين بالحنطة الأمريكية والأسترالية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن وصول باخرتين محملتين بالحنطة الأمريكية والأسترالية، لحساب البطاقة التموينية.

 

وقال مدير الشركة العامة للتجارة في بغداد، حيدر نوري الكرعاوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “تم بدء وصول الشاحنات المحملة بالحنطة الأمريكية من الباخرة (THEODORE JR). والمحملة بأكثر من 52500 ألف طن لحساب البطاقة التموينية. والتي رست في ساعات متأخرة من ليلة الأربعاء الماضية، بعد انتهاء من عمليات الفحص المختبري”.

وأضاف، أن “ميناء أم قصر شهد رسو الباخرة (THEODORE JR)، وحال انتهاء الإجراءات الإدارية والفنية. وجهنا بتوزيع حمولتها وفق المحاور التي تضمنتها خطة التوزيع. التي أعدت من قبل قسم التسويق وبالتنسيق مع قسم النقل”.

وأشار الكرعاوي، إلى أنه “تمت المباشرة بالتفريغ و الشحن صباح يوم الجمعة، لتنطلق الشاحنات المحملة بالحنطة الأمريكية. إلى السايلوات والمواقع المحددة”، لافتاً إلى أن “الشاحنات بدأت بالوصول إلى سايلوات ومواقع الشركة. حيث باشرت الملاكات العاملة فيها تفريغ الشاحنات، وإعادتها إلى موقع التحميل في ميناء أم قصر”.

وفي بيان منفصل، أعلنت وزارة التجارة، عن رسو الباخرة “DOMINATOR” والمحملة بأكثر من 44 طن من الحنطة الأسترالية. لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب، لتأمين خزين الحنطة، للاستحقاقات المقبلة.

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “الباخرة DOMINATOR والمحملة بأكثر من 44000 ألف طن من الحنطة الأسترالية. قد رست ليلة أمس على الرصيف البحري رقم 4، حيث باشرت الملاكات العاملة في ميناء أم قصر. وبالتنسيق مع الجهات الساندة، بعملية التفريغ والتحميل وفق خطة التوزيع وحسب حاجة المحافظات”.

وتابع، أن “الباخرة (DOMINATOR) هي الثانية التي ترسو على الأرصفة الجنوبية. بعد أن رست قبل يومين الباخرة (THEODORE JR) والمحملة بأكثر من 52500 ألف طن من الحنطة الأمريكية على الرصيف البحري رقم 3. وهذا لم يحصل منذ سنوات، بوصول باخرتان بوقت واحد”.

ونوه البيان، إلى أن “ادارة شركة الحبوب ووجهت ملاكات فروعها ومواقعها بضرورة تواصل العمل بشفتين صباحي ومسائي. لاستلام الحنطة الواردة من ميناء أم قصر ولساعات متأخرة من الليل، من أجل تفريغ كل الشاحنات بالسرعة وإعادتها للتحميل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى