محلي
أخر الأخبار

التجارة تعلن عن إحباط عملية تهريب كميات من الحنطة في بغداد

بيّنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن فرقها الرقابية وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، تمكنت من إحباط عملية تهريب كميات من الحنطة والمخصصة للبطاقة التموينية، بمنطقة المشتل في بغداد.

 

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية، رياض الموسوي، بحسب بيان صادر عن الوزارة تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة أثير داود الغريري، تمكنت الفرق الرقابية المشتركة مع جهاز الأمن الوطني، من ضبط عجلة نوع حمل مارسيدس، محملة بكمية (٢٠) طن من الحنطة المخصصة لمفردات السلة الغذائية ومعدة للتهريب”، مضيفاً “والتي تم التحفظ على الكمية وحجزها، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، والمتلاعبين بقوت المواطنين”.

وفي سياق متصل، لفت البيان، إلى “متابعة المدير العام عدد من المطاحن والسايلوات في بغداد، شملت مطحنة الدورة الحكومية وسايلو الدورة ومطحنة المقداد، وسايلو خان بني سعد ولساعات متأخرة من الليل”، مبيّناً “وذلك لتدقيق تنفيذ الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبلهم، في حماية الخزين الغذائي من مياه الأمطار، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة من الأمطار، التي اجتاحت البلاد مؤخراً”.

وأشار، إلى أن “الحملات الرقابية التي تنفذها دائرته في عموم المحافظات، أسفرت عن كشف العديد من المخالفات والتجاوزات على المال العام، من قبل بعض التجار المتلاعبين بقوت المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى