محلي

التجارة تعلن رصد أسعار المواد الغذائية في السوق

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن مواصلة الفرق المشتركة للرقابة التجارية والمالية والامن الوطني والجريمة المنظمة في وزارة التجارة، عمليات مراقبة السوق المحلية لمنع ارتفاع الاسعار والحيلولة دون استفادة تجار الازمات.

 

وأفادت دائرة الرقابة التابعة للوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان :”فرقها الرقابية بالاشتراك مع لجان من الامن الوطني والجريمة واصلت عمليات التدقيق والرقابة في جميع المحافظات. لمراقبة السوق المحلية ومنع ارتفاع اسعار المواد الغذائية فيها”.

ولفتت الى، ان “الفرق المشتركة تواجدت في السوق المحلية بكثافة وقامت بعمليات تدقيق وتفتيش في مخازن المواد الغذائية، كذلك التدقيق بالاسعار الموجوده. ومطابقتها مع قوائم الشراء. وبيان الفارق في تلك الاسعار ومحاسبة المتضاربين في تلك الاسواق من خلال اتخاذ الاجراءات القانونية”.

وبينت الدائرة، ان “تلك الفرق تمارس عمليات التدقيق والمتابعة على امتداد ساعات اليوم. ولديها معلومات متكاملة عن المخازن وعمليات النقل التي تجري في تلك الاسواق، وهي تمتلك المعلومات الكاملة عن حركة السوق. والمحاولات التي يحاول من خلالها البعض خلق فوضى وارتفاع كبير في اسعار بعض المواد الغذائية”.

فيما أكدت على ان “الاجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء ستسهم الى حد كبير في استقرار نسبي لاسعار المواد الغذائية. كونها اسهمت في دعم القطاع الزراعي والفلاحين والمزارعين. وتأمين خزين جيد من القمح ودعم البطاقة التموينية وصولا الى انطلاق الموسم التسويقي في الاول من نيسان المقبل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى