الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التجارة تعلن تسجيل انخفاض بأسعار الطحين

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن تسجيل انخفاض بأسعار الطحين في الأسواق المحلية، في وقت، ضبطت فيه عمليات تلاعب تمثلت ببيع وكلاء التموينية 3 آلاف كيس مدرج ضمن السلة الغذائية، إلى السوق السوداء.

 

وقال مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية بالوزارة محمد حنون، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “الدائرة نفذت بالتنسيق مع مديرية الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية. جولات في الأسواق التجارية والمطاحن، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأسعار الطحين”.

وأضاف، أن “الدائرة عملت على نشر مفارزها في جانبي الكرخ والرصافة والمحافظات، بالتزامن مع التصعيد الواضح بارتفاع أسعار الطحين. مما أثمر عن انخفاض سعر الكيس حالياً إلى 32 ألف دينار بعد أن وصل إلى 38 ألفاً، مع وجود إمكانية لخفضه إلى 28 ألف دينار”.

وعزا مختصون أسباب ارتفاع أسعار الطحين، إلى “عوامل عديدة منها عزوف الكثير من المزارعين عن الزراعة نتيجة الجفاف وقلة الموارد المائية. إضافة إلى حجب الدعم وشح التخصيصات الخاصة بالمزارعين من قبل الجهات المختصة، والاعتماد بشكل كبير على محصول القمح المستورد. إلى جانب تذبذب البطاقة التموينية”.

وأشار حنون، إلى “إجراء فرق رقابية عملية التدقيق على وكلاء السلة الغذائية خصوصاً فيما يتعلق بتجهيز الطحين. حيث أسفرت هذه العملية عن ضبط مخالفات بالسلة الغذائية تمثلت ببيع 3 آلاف كيس طحين إلى السوق السوداء”.

ولفت، إلى “متابعة متعهدي النقل من المطاحن إلى الوكلاء”. مؤكداً أن “عمليات المتابعة ستستمر لغاية تسلم جميع مفردات السلة الغذائية، من قبل المواطنين”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى