محلي
أخر الأخبار

التجارة تعلن إكمال الاستعدادات اللازمة لافتتاح 5 مراكز تسويقية في بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، إكمال الاستعدادات لافتتاح خمسة مراكز تسويقية جديدة في بغداد، تعمل وفق نظام الهايبر ماركت.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة محمد حنون في بيان- تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “فكرة إنشاء مراكز التسوق خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاعين الخاص والعام، وتسهم في خلق بيئة تجارية متوازنة تعمل على مكافحة ظاهرة ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية، فضلا عن مساهمتها في إعادة تفكير التجار والمستوردين في الأسعار لوجود بديل مدعوم حكوميًا”.

وأكد حنون، أن “هذه المراكز ستقدم أفضل الخدمات للمواطنين بأسعار مدعومة، تصل إلى ٢٠٪؜ عن السوق المحلية”، مبينا، أن المراكز التي ستفتتح قريبا هي مركز التسوق في الدباش وآخر في الرصافة، إضافة إلى مجمع الإمام علي في منطقة جميلة، وهي تتبع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، والتي سبق لها العمل بهذه المراكز في خطوة للمساهمة في استقرار أسعار المواد الغذائية، كذلك سيفتتح سوق حي العامل وسوق الصالحية وهما ضمن أعمال الشركة العامة للأسواق المركزية”.

وأضاف حنون، أن “خطة الوزارة المستقبلية هي التوسع في بناء مراكز التسوق (الهايبر ماركت) في جميع المحافظات، كما أن هناك إجراءات فنية وإدارية مستمرة لبناء مراكز جديدة على نفس الطريقة، التي تمت في بناء مراكز التسوق في بغداد”.

وأشار حنون إلى، أن “هذه المراكز ستعمل على توفير كل ما يحتاجه المواطن من مواد غذائية وسلع معمرة واحتياجات أخرى، فضلا عن توفير مواد بأسعار مدعومة وأن هناك مواد أخرى ستباع بالتقسيط المريح ولشرائح مهمة في المجتمع، تشمل عوائل الرعاية الاجتماعية والموظفين وعوائل الشهداء، والذين يمتلكون الكي كارد”.

وتابع، أن “الخطوة التي اتخذتها الوزارة جاءت عقب زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى وزارة التجارة في تشرين الثاني العام الماضي، ودعوته بأن تدخل شركات الوزارة كمنافس في توفير الدعم للمواطنين، بالإضافة إلى المساهمة في استقرار أسعار السوق المحلية”، مشيرا إلى، أن “وزير التجارة أشرف على العديد من اللقاءات المهمة لتنفيذ المشروع وبمشاركة القطاع الخاص الذي ساهم بقوة في إنجاح المشروع وتقديم كل الإسناد له”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى