محلي

التجارة تؤكد: وجود تمويل لتأمين المفردات لـمدة 6 أشهر

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأحد، وجود تمويل لتأمين المفردات لـمدة 6 أشهر.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة محمد حنون للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “تقرير ديوان الرقابة المالية الذي تم نشره خلال الأيام الماضية حول الخزين الاستراتيجي. كان بمثابة معلومات قدمتها الشركة العامة لتجارة الحبوب كاجراء روتيني بغية تدخل وزارة المالية او مجلس الوزراء في مسألة توفير الخزين الاستراتيجي”. موضحا أن “الحكومة العراقية خصصت مبالغ لشراء 250 الف طن من الحنطة الاسترالية والألمانية”.

وأضاف أن “موسم تسويق الحنطة ناجح بكل المقاييس، حيث تتسلم الوزارة 50 الف طن يومياً من القمح في جميع المراكز المنتشرة في عموم البلاد”. مبينا أنه “تم افتتاح مراكز تسويقية في الانبار وصلاح الدين والعمل مستمر على فتح مراكز جديدة في باقي المحافظات”.

وشدد أن “الموسم التسويقي سيحقق نحو 3.5 ملايين طن وهو انجاز جيد وخطوة لتأمين خزين من مادة الحنطة”. مشيرا الى أن “الحكومة ومجلس النواب خصصا للبطاقة التموينية مليار دولار لشراء 3 ملايين طن كخزين استراتيجي”.

وأوضح أن “هذا القرار سيتيح توفير خزين استراتيجي لمدة 6 شهور في حين تأمين كامل مفردات البطاقة التموينية خلال الموسم التسويقي والذي بدأ يجني ثماره”. مطمئنا المواطنين بأن “هناك اجراءات فعالة في تأمين مادة القمح والسلة الغذائية. حيث تم صرف اموال كبيرة من وزارة المالية، اضافة الى تأمين المواد من خلال التسويق الاستراتيجي. عبر قرار الامن الغذائي المزمع اقراره في الايام المقبلة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى