محلي
أخر الأخبار

التجارة تؤكد انخفاض أسعار المواد الغذائية المدعومة.. وتحذر المتلاعبين بالأسعار

بيّنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، أن أسعار المواد الغذائية المدعومة انخفضت، فيما حذرت المتلاعبين بالأسعار، باتخاذ إجراءات قانونية.

 

وأوضح مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية بالوزارة، رياض الموسوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الدائرة تقع عليها مسؤولية كبيرة. لمتابعة السوق المحلي وتقييم الأسعار على مدار الساعة، وبالتالي لدينا إطلاع تام. على جميع أسعار المواد الغذائية”.

وأضاف، أن “الحملة التي تقوم بها الوزارة بفتح منافذ البيع المباشر لبعض المواد الغذائية وبأسعار مدعومة هي ليست جديدة. وإنما انطلقت قبل مدة، وبدأت تؤثر على انخفاض الأسعار في الأسواق”، مردفاً بالقول: إن “الحملات الكبرى التي قامت بها الوزارة. أدت إلى خفض أسعار المواد المدعومة من قبلنا”.

ولفت الموسوي، إلى أن “الدائرة لديها تنسيق مع الأجهزة الأمنية منها جهاز الأمن الوطني، لمتابعة كل المواد التي يحتكرها بعض التجار. ذوي النفوس الضعيفة، حيث تم ضبط مواد غذائية كانت مخزونة لغرض الاحتكار في أكثر من محافظة. واتخذنا الإجراءات القانونية بحقها”.

وأشار، إلى أن “الإجراءات التي تتخذها الوزارة ليس الهدف منها ضرب مصالح التجار، وانما لتنظيم العمل لمنافستهم. علماً أن أغلب هذه المنتجات هي محلية من القطاع الخاص، لذلك فإن الوزارة. تدعم المنتجات المحلية”.

وحذر مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية، المتلاعبين بالأسعار، أن “قوت المواطنين (خط أحمر)، ولدينا القدرة على الوصول لأغلب المحتكرين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى