اقتصاد
أخر الأخبار

التجارة تؤكد: إجراءاتنا سليمة في خزن الحنطة

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، سلامة إجراءاتها في خزن الحنطة وتجنيبها التلف.

 

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “جميع دول العالم. تخزن بالطرق المستخدمة في العراق“، مبيّناً أنه “من شروط خزن الحنطة الأفضل، أن تتعرض إلى الشمس. لتقل رطوبتها، وتصبح صالحة للخبازة، وكلما تأخرت بالتجهيز وتعرضت إلى الشمس، كلما أصبحت أفضل. وأن الحنطة تدخل بالمطاحن وتغربل من أي شوائب قبل الطحن”.

وأضاف، أن “الخزن بالبناكر والسايلوات والمخازن. تجري منذ عشرات السنين. وسبق أن استلمنا خمس ملايين طن في نفس السايلوات والبناكر. ولم تتعرض للتلف”.

وفي وقت سابق، كشفت الشركة العامة لتجارة الحبوب، في وزارة التجارة. عن فتح مراكز تسويقية جديدة لاستيعاب كميات الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين. خلال الموسم التسويقي الحالي.

وقال مدير عام الشركة، حيدر نوري الكرعاوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “هناك تصاعد كبير بوتيرة التسويق في عموم محافظات البلاد لهذا العام. أدت إلى امتلاء الطاقات الخزنية لبعض المواقع التابعة للشركة في عدد من المحافظات. مما تطلب ذلك فتح مراكز تسويق جديدة تستوعب كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين”.

وتابع، أنه “تم صباح يوم أمس الجمعة افتتاح مركز تسويق جديد في ساحة العبادات في فرع الشركة بمحافظة كركوك. يستوعب (٥٠) ألف طن من الحنطة، ليكون الموقع طاقة خزينة مضافة للطاقات الخزنية الثلاث المحددة لاستلام الحنطة المنتجة. تتناسب مع كمية الإنتاج في المحافظة”.

وأكمل الكرعاوي، أن “ساحات العبادات ستسهم في أحداث حافز للفلاح في عملية الحصاد ووضع المزارعين في موضع الاهتمام. لاسيما وأن كل التسهيلات والاهتمام و الخدمات متاحة أمامهم، ومن أعلى مستويات الحكومة العراقية”.

ولفت، إلى أن “الموسم التسويقي الحالي (موسم الخير والنجاح) وحقق الأهداف المرسومة له، وذلك بجهود الملاكات العاملة في شركة الحبوب، والتي قدمت منذ العاشر من شهر نيسان وحتى الآن دروساً في الإرادة والصبر والتضحية، من أجل إنجاح الموسم التسويقي ٢٠٢٣”.

وعلى صعيد متصل، نوه مدير عام الشركة، إلى أن “مواقع فرع بابل تواصل استلام الحنطة المحلية من الفلاحين في كل سايلو الحلة الجديد. ومجمع المرادية المخزني الأول والثاني، إلى جانب سايلو الحلة القديم الذي امتلأ بالكامل”.

وأكد، أن “اللجنة العليا للتسويق تتابع كذلك عمليات الاستلام، وتتخذ قرارات فتح مراكز تسويق إضافية بحسب تقديرات الإنتاج. وسبق وأن اتخذت قرار فتح مركز تسويق مطار الدهيمي في الرفاعي بمحافظة ذي قار. إضافة إلى قرار فتح مركز تسويق الاسحاقي بمحافظة صلاح الدين. ومركز تسويق روفيا بمحافظة دهوك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى