محلي

البيطرة تتخذ اجراءات احترازية مع قرب موسم الاضاحي

أعلنت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن اتخاذها إجراءات استعدادا لموسم الأضاحي وأيام عيد الاضحى لحماية المواطنين من الإصابات بمرض الحمى النزفية والحد من انتشاره.

وقال مدير عام دائرة البيطرة ثامر حبيب حمزة الخفاجي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “دائرته قامت بعدة إجراءات للحد من تزايد الإصابات بمرض الحمى النزفية ولقرب عيد الاضحى المبارك. وإقبال المواطنين على تقديم الأضاحي لأهاليهم. ومن هذه الإجراءات منع ذبح الحيوانات الحية إلا في أماكن خاصة تحدد مسبقا وتكون نظيفة. وترش هذه الأماكن والحيوانات بمبيد مضاد للطفيليات (مادة الدلتا مثرين) بفترة لا تقل عن ١٤ يوم قبل الذبح على الاقل. وتزود بشهادة صحية بيطرية تؤيد ذلك”.

وأضاف الخفاجي “من الاجراءات الاخرى التي ستتبع للاستعداد لموسم الاضاحي منع حركة الحيوانات داخل او خارج المحافظة. الا اذا كانت تحمل شهادة صحية بيطرية تؤكد على رشها بمادة الدلتا مثرين قبل ١٤ يوم على الاقل”.

وأكد المدير العام على “تشكيل فرق بيطرية تتواجد في اماكن بيع الحيوانات الحية و المحددة من قبل المحافظات والواجب توفر الشروط الصحية فيها لغرض تدقيق الشهادات الحية للحيوانات”. داعيا كافة المربين وأصحاب بيع الحيوانات إلى “التعاون مع الفرق البيطرية ومع هذه الاجراءات لغرض حماية انفسهم وحماية حيواناتهم من خطر الاصابة بمرض الحمى النزفية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى