اخبار اسلامية
أخر الأخبار

البيت السعيد في السماوة: إلقاء 3 محاضرات على مجموعة من المتزوجين حديثاً

بيّن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في السماوة، اليوم الاثنين، أنه تم إلقاﺀ 3 محاضرات على مجموعة من الشباب المتزوجين والمتزوجات الجدد، ضمن أقضية ونواحي محافظة المثنى.

 

وأوضح مركز البيت السعيد، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مواضيع المحاضرات تناولت المشاكل والحلول لحياة الزوجين. بين وظائفهم المناطة بعلاقتهم الأسرية وضغوطات ومعترك الحياة وفصل كل مشكلة عن الأخرى”.

وتابع، “كما بيّن المحاضرين حقوق الزوج اتجاه الشريك الآخر والعكس كذلك، في المنظور الديني الشرعي والقانوني والعرفي. وذلك للحد من حالات الطلاق وخطورة هذا الفعل، ومن تعدي حدود الشريك ومعرفة الواجبات والحقوق. تفادياً من وقوع المشاكل”.

وأضاف البيان، “حيث أبتدأ المحاضرة مدير المؤسسة الأستاذ نشوان الخفاجي، وقدم نبذة تعريفية عن عمل المؤسسة ومهام عملها. وبعدها محاضرة قيمة لعضو مؤسسة البيت السعيد ومسؤول العلاقات الاجتماعية وإصلاح ذات البين، الشيخ حيدر القريشي”.

وأكمل، “مع محاضرة نسوية لعضو مجمع المبلغات والمنتسبة بجامعة الزهراء النسوية، الأستاذة رقية فاضل عبد الحسن. وسماع بعض المشاكل من المتزوجين الجدد، ووضع الحلول لها وكيفية التعامل معها. وتم إضافتهم لگروب التلجرام ليستفادوا منه في حياتهم الزوجية”.

وأشار البيان، إلى أنه “في الختام تم توزيع منحة مالية هدية من سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله). وبعض الكتيبات والمجلات والجرائد والتي تختص حياة زوجية سعيدة، مع عباﺀة درجة أولى للنساﺀ”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى