دولي
أخر الأخبار

البيت الأبيض يؤكد على عدم تقديم أي تنازلات لتركيا بشأن انضمام السويد وفنلندا للناتو

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأميركي جو بايدن هنأ تركيا وفنلندا والسويد بتوقيع مذكّرة ثلاثية، تمهّد الطريق أمام حلف شمال الأطلسي لدعوة فنلندا والسويد إلى الانضمام إلى الناتو في قمة مدريد.

 

 

 

وقال بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “عندما رحبت بالرئيس ساولي نينيستو ورئيسة الوزراء ماغدالينا أندرسون في البيت الأبيض الشهر الماضي، أخبرتهما بأنّ الولايات المتحدة تدعم عضويتهما بقوّة. فنلندا والسويد دولتان ديمقراطيتان قويتان بجيوش ذات قدرة عالية، وعضويتها ستعزّز الأمن الجماعي لحلف الناتو وستفيد التحالف عبر الأطلسي كله”.

وأضاف بايدن أيضا “أتطلّع إلى العمل مع الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرغ، وحلفائنا والكونغرس، لضمان أن نتمكّن من الترحيب بهما بسرعة في تحالفنا. في الوقت الذي نبدأ فيه قمة الناتو التاريخية هذه في مدريد. أصبح تحالفنا أقوى وأكثر اتحاداً وعزماً من أي وقت مضى.

كما أكّد البيت الأبيض أنّه لم يقدّم “أيّ تنازلات لتركيا لضمان إعطاء الضوء الأخضر”. لانضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي.

والجدير بالذكر “أمس الثلاثاء، قال الرئيس الفنلندي: إنّ تركيا وافقت على دعم طلب العضوية المشترك الذي قدمته بلاده والسويد إلى حلف شمال الأطلسي، بعد عقد لقاء. في مدريد. قبيل قمة حلف الناتو، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيسة الوزراء السويدية.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى