الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

البيئة تصدر أوامر وزارية خاصة بالتغيرات المناخية

أصدر وزير البيئة، نزار ئاميدي، اليوم الثلاثاء، أوامر وزارية خاصة بالتغيرات المناخية.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير البيئة نزار ئاميدي، أصدر أوامر وزارية تم فيها استحداث شعب خاصة بالتغيرات المناخية. في دوائر ومديريات الوزارة في المحافظات كافة، وهي خطوة من خطوات البناء الأفقي الذي أجرته الوزارة في تنفيذ البرنامج الحكومي. بعملية تمكين وتطوير عملها من تنفيذ واجباتها بصورة متطورة. لاسيما الدور الكبير الذي شرعت فيه الحكومة، في وضع البرامج والحلول للمشاكل الناجمة عن تأثيرات التغيرات المناخية“.

وتابع، أن “استحداث شعب خاصة بالتغيرات يمثل نقلة نوعية في التخطيط ولتنفيذ برامج التغير المناخي للمديريات والمحافظات. ووضع خارطة طريق تهدف إلى تنمية الوعي المؤسسي والاجتماعي، وتحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز الاستدامة البيئية. من خلال سلسلة من الخطوات القابلة للتنفيذ والمرتبطة بالرؤية الوطنية. ومساهمة العراق اتجاه اتفاق باريس للمناخ”.

وأكد البيان، “ضرورة متابعة العمل المناخي مع الجهات والمؤسسات ذات الاختصاص والمساهمة في تطبيق الإجراءات. التي تساعد على الحد من مشاكل التغير المناخي، مع الأخذ بنظر الاعتبار تباين تلك المشاكل بين محافظة وأخرى”.

ولفت، إلى أن “بناء قواعد بيانات موحدة والمساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية، التي تساهم في مواجهة التحديات المناخية وتداعياتها. على قطاعات عديدة في المجتمع”.

ووفقاً للبيان، فإن “وزير البيئة سبق وأن حصل على موافقة مجلس الوزراء في رفع مستوى التغير المناخي في مركز الوزارة. من مستوى قسم إلى مستوى مديرية، والذي حصل إشادة واسعة من قبل الجهات النيابية والحكومية. والمنظمات الدولية المعنية بالأمم المتحدة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى