محلي
أخر الأخبار

البيئة تؤكد اهمية ايجاد ضوابط لتسريع منح الموافقات البيئية من خلال المنصة الالكترونية لتشمل المحافظات

اكدت وزارة البيئة اهمية ايجاد ضوابط لتسريع منح الموافقات البيئية من خلال المنصة الالكترونية لتشمل المحافظات كافة بعد نجاح اطلاقها التجريبي في بغداد.

وأفادت في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان :”ذلك جاء خلال ترؤس وزير البيئة نزار ئاميدي اجتماعا موسعا مع مدراء مديريات التغيرات المناخية والبيئة الحضرية. لمناقشة ومتابعة البرامج المعدة والخطط والمشاريع المنجزة واليات العمل بحضور مدراء الاقسام التابعة لها”.

وبين ئاميدي، انه “في ضوء ما يعانيه العالم اجمع والعراق خاصة من ظروف استثنائية وازمة مناخ يتطلب التركيز على اعداد وتهيئة فريق وطني خاص ب COP28 الذي سيعقد في دبي مخوّل بالصلاحيات الكاملة من استعداد. وتدريب وتواصل وحوارات واهداف محددة  للمشاركة الفعّالة في المؤتمر بمشاركة الجهات المعنية والقطاع الخاص وشريحة الشباب”.

بدوره لفت مدير مديرية التغيرات المناخية يوسف مؤيد الى “اهمية رسم سياسة عامة مع باقي الوزارات لتنفيذ خطط التكيف الوطنية. والاستفادة من الدعم الدولي في تنفيذ المشاريع في جنوب وشمال العراق تخضع للمعايير الوطنية”.

من جانبه أوضح مدير مديرية البيئة الحضرية مثنى حسن سلومي “اهمية مشاريع اعادة تقييم الملوثات المطروحة للمصادر المائية مع التركيز على الاتفاقيات الدولية. وتسهيل الاليات لاستيراد المواد الكيمياوية والتراخيص الخاصة بالاوزون وتفعيل مذكرات التفاهم مع المراكز البحثية. والتنمية الصناعية والاستفادة منها في المشاريع البيئية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى