الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

البيئة: أعداد ضحايا الألغام في العراق تجاوزت 30 ألفاً

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أكثر من 30 ألف شخص من الضحايا بسبب المقذوفات غير المنفلقة والألغام. 

وقال مدير دائرة شؤون الألغام بالوزارة ظافر محمود خلف للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن الاستراتيجية حددت عدداً من المحاور للعمل عليها منها محور أعمال إزالة الألغام وكذلك محور مساعدات الضحايا والتوعية بالمخاطر، فضلاً عن محور التعاون الدولي والاتفاقيات”.

وأشار خلف إلى “وجود مساحات واسعة ملوثة بالألغام والمقذوفات غير المنفلقة والعنقودية تقدر بنحو ألفين و700 كيلو متر مربع. وهي ما زالت تشكل خطراً على حياة المواطنين”.
وأضاف أن “الدائرة ستعمل من خلال تلك الاستراتيجية التي أعدت بالتنسيق مع مؤسسة شؤون الألغَام في إقليم كردستان. لإدخال فقرات ضمن الخطط الحكومية السنوية لغرض تمويل برامج تنفيذها. إلى جانب تفعيل  أكثر للاتفاقيات التي انضم إليها العراق، منها اتفاقية (أوتاوا) واتفاقية (حظر الذخائر العنقودية ccw) الدولية”.
ولفت خلف إلى “وصول أعداد ضحايا الألغام المسجلين ضمن قاعدة بيانات الدائرة إلى 30 ألف شخص، فيما لا تزال البصرة، المحافظة الأكثر تلوثاً بالألغام والمقذوفات الحربية غير المنفلقة. وأردف أن هناك أكثر من حملة توعوية قامت بها الدائرة للتعريف بمخاطر الألغام وكيفية التعامل مع المقذوفات غير المنفلقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى